حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

بوابات التعرفة المرورية

سالك هو نظام لتحصيل التعرفة المرورية في دبي تم إطلاقه في يوليو 2007، وهو جزء من نظام إدارة الازدحام المروري في دبي باستخدام أحدث التقنيات لتحقيق الانسيابية في العمليات المرورية دون الحاجة لمكاتب تحصيل لتلك التعرفة، أو توظيف محصلي أجرة، ما يضمن تدفق حركة المرور بشكل سلس والسماح للمركبات بحرية الحركة وبسرعات عالية أثناء مرورها بنقاط التحصيل الآلي، وفي كل مرة تمر فيها مركبتك عبر بوابات سالك، سيتم خصم القيمة المفروضة من رصيد البطاقة المدفوعة مسبقاً باستخدام تكنولوجيا تحديد الهوية لاسلكيا،

توجد حالياً 7 بوابات سالك في دبي وهي:

بوابة سالك حصيلة الرسوم
البرشاء AED 4,00
القرهود AED 4,00
جسر مكتوم AED 4,00 - عند المرور عبر بوابات الممزر الجنوبية والشمالية في نفس االتجاه في غضون ساعة، سيتم محاسبتك مرة واحدة فقط.
جنوب الممزر AED 4,00
شمال الممزر AED 4,00
الصفاء AED 4,00
نفق المطار AED 4,00
جبل علي AED 4,00

مثال

مثال

يمكنك فتح حساب سالك في معظم محطات الوقود في دبي، أو محطات وقود بعينها في الإمارات الأخرى، فقط قم بشراء بطاقة سالك واملأ استمارة طلب فتح الحساب. ثم قم بدفع مبلغ 100 درهم عبارة عن رصيد أولي في بطاقتك هو ثمن بطاقة سالك و50 درهماً عن كل مركبة، منها 50 درهماً المدفوعة مسبقاً، وستجد إرشادات كاملة حول كيفية تثبيت البطاقة مرفقة مع البطاقة.

إعادة شحن حساب سالك:

يمكنكم القيام بإعادة شحن حساب سالك الخاص بكم من خلال: الموقع الالكتروني الخاص بسالك - محطات الوقود - الموقع الالكتروني لحكومة دبي الذكية، ومن خلال طلب سداد الكتروني /pay-E Mpay، أجهزة الأكشاك، الايصال الالكتروني Voucher-E، البنوك: بنك الإمارات دبي الوطني، بنك رأس الخيمة، بنك أبو ظبي التجاري - بنك المشرق - بنك أبوظبي الوطني - بنك ستاندرد تشارترد - مصرف الشارقة الإسلامي - بنك دبي الإسلامي - مصرف الهلال - بنك دبي التجاري - بنك الخليج الأول - سيتي بنك - بنك عجمان - البنك العربي المتحد - نور بنك.

كما يمكنك كذلك شراء بطاقة سالك الخاصة بك على الانترنت من خلال موقع سالك (salik.www ae.gov)مع مبلغ إضافي بقيمة 20 درهم كرسوم تسليم، ويتم تسليم البطاقة إلى العميل في الموقع المحدد، ومع ذلك يتم التسليم ضمن المناطق المغطاة من قبل الشاحن في الإمارات العربية المتحدة.

مخالفات سالك:

  • إذا قمت بالمرور عبر بوابة سالك دون الاشتراك في نظام سالك أو دون وجود رصيد كاف في حسابك، يتم تطبيق الغرامات التالية لليوم الواحد.
  • عدم وجود رصيد كاف في حساب سالك الخاصة بك: 50.00 درهم إماراتي.

عدم الاشتراك في نظام سالك كالتالي:

  • الرحلة الأولى 100 درهم إماراتي.
  • الرحلة الثانية 200 درهم إماراتي.
  • رحالات الثالثة فما فوق 400 درهم إماراتي.

الحد الأقصى للغرامة هو 10,000 درهم في السنة، على المتعامل التظلم على مخالفات سالك خلال 120 يوم من إبلاغه بالمخالفة.

مثال

مثال

حتى تحافظ على حسابك خالياً من المشاكل:

  • يجب استخدام بطاقة سالك فقط للمركبة المسجلة بحساب سالك الخاص بك.
  • لا تقم أبداً بنقل بطاقة سالك لمركبة أخرى.
  • إذا قمت ببيع مركبتك، يجب إلغاء بطاقة سالك الخاص بتلك المركبة المباعة وإزالة البطاقة منها.
  • قم بإخطار إدارة سالك عند قيامك بتغيير رقم لوحة مركبتك أو رقم هاتفك النقال.
  • اشتر بطاقة سالك جديدة لكل مركبة على حدة، نظراً لأن استخدام بطاقة سالك الخاصة بالمالك القديم يعتبر مخالفة.

الرسائل النصية الخاصة بنفاذ الرصيد هي خدمة إضافية. و على العميل متابعة حسابه بانتظام والتأكد من وجود رصيد كافي في الحساب قبل استخدامه بوابات سالك.

للمزيد من المعلومات حول بطاقة سالك، قم بزيارة الموقع ae.salik.www أو الاتصال (72545) Salik 800.

لوحات/شاخصات الرسائل المتغيرة:

شاخصات الرسائل المتغيرة هي إشارات معلومات لمساعدة السائقين على معرفة الظروف على الطريق أمامهم، وقد تكون حول اختيار المسارات، أو أوقات فتح الطريق، ونصائح حول الظروف الجوية الرديئة، أو حركة السير الكثيفة، أو حوادث أو أعمال إنشاءات على الطريق.

مثال

حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات