حلول أسئلة الثانوية مقررات

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

الدرس الثالث: كتابة السيرة الذاتية

الدرس الثالث: كتابة السيرة الذاتية

نشاط: الأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية:

أمامك نموذجين لبعض السير الذاتية التي كتبها بعض الأشخاص للتقدم لإحدى الوظائف الشاغرة (وظيفة مصمم برامج) قم بعد فحصك بعناية لهذه السير بعرض الإيجابيات والسلبيات التي احتوى عليهما هذين النموذجين.

  • إيجابيات السيرة الذاتية الأولى: موضح فيها: الاسم، الحالة الاجتماعية، المؤهل، التخصص، الخبرات الحاصل عليها، الدورات التدريبية.
  • سلبيات السيرة الذاتية الأولى: لم يوضح فيها: تاريخ الميلاد، الهوايات، العنوان البريدي، التليفون، البريد الإلكتروني، بعض الأشخاص الذين يمكن الاسترشاد بهم.
  • إيجابيات السيرة الذاتية الثانية: موضح فيها: الاسم، تاريخ الميلاد، الحالة الاجتماعية، المؤهل، التخصص، الخيرات الحاصل عليها، الدورات التدريبية، الهوايات.
  • سلبيات السيرة الذاتية الثانية: لم يوضح فيها: العنوان البريدي، التليفون، البريد الإلكتروني، بعض الأشخاص الذين يمكن الاسترشاد بهم.

مقارنة السيرة الذاتية الورقية والسيرة الذاتية الالكترونية

قم بإجراء مقارنة بين كل من السيرة الذاتية الورقية والسيرة الذاتية الإلكترونية من حيث:

  • أسلوب الاعداد.
  • طريقة الارسال.
  • المميزات.
  • العيوب.
  1. أسلوب الاعداد: في السيرة الذاتية الورقية تتم كتابتها بخط اليد أو نسخها وطباعتها من خلال الحاسب الآلي أما في السيرة الذاتية الإلكترونية يتم كتابتها بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة وتعبئة نموذج السيرة الذاتية المعد من قبلها.
  2. طريقة الإرسال: ترسل السيرة الذاتية الورقية إلى الجهة المطلوبة في صورة أوراق على أن ترسل السيرة الذاتية الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة.
  3. المميزات: لا يوجد مميزات للسيرة الذاتية الورقية أما السيرة الذاتية الإلكترونية تضمن لنا وصولها في ثوان معدودة وفي إطار من السرية المطلوبة أحياناً.
  4. العيوب: تحتاج السيرة الذاتية الورقية إلى وقت طويل في الوصول وتفتقر أحياناً إلى السرية أما السيرة الذاتية الإلكترونية لا يوجد لها عيوب.

حلول أسئلة الثانوية مقررات

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات