للوصول السريع إلى الدروس والاختبارات..

حمل تطبيق سبورة من متجر جوجل

حل أسئلة منتصف الفصل السابع

اختبار منتصف الفصل

١- سفر: استعمل الرسم الشجري لإيجاد عدد النواتج الممكنة للسفر من المدينة أ إلى المدينة ب مروراً بالمدينة جـ، علماً بأنه يمكن للشخص السفر من أ إلى جـ بالحافلة أو بالطائرة، ومن جـ إلى ب بالحافلة أو بالطائرة أو بالقطار؟

عدد النواتج = ٦

احتمالات

٢- إذا تم تدوير مؤشر القرصين الدائرتين أدناه، فما عدد النواتج الممكنة؟

مؤشر الأقراص

عدد النواتج = ١٥

يوجد في صندوق ٣ ‌أقلام سوداء، وقلمان حمراوان، و٤ أقلام صفراء، وقلمان برتقاليان، و٣ أقلام خضراء، سحبت فاطمة قلماً ولم تعده إلى الصندوق، ثم سحبت قلماً آخر، أوجد الاحتمالات الآتية.

٣- ح (القلمان سوداوان).

٣١٤×٢١٣=٣٩١

٤- ح (القلمان خضراوان).

٣١٤×٢١٣=٣٩١

٥- ح (الأول أصفر، والثاني أخضر).

٤١٤×٣١٣=٦٩١

٦- ح (القلمان غير برتقاليين).

١٢١٤×١١١٣=٦٦٩١

٧- ح (ليس فيهما قلم أحمر ولا أصفر).

٨١٤×٧١٣=٤١٣

٨- اختيار من متعدد: سحبت بطاقتان من عشر بطاقات مرقمه من ١ إلى ١٠ واحدة تلو الأخرى ما احتمال أن يكون مكتوب على كل منهما عدداً زوجياً إذا أعيدت البطاقة المسحوبة أولاً إلى مجموعة البطاقات؟

أ. ١٥

ب. ٢٩

جـ. ١٤

د. ٣٨

٥١٠×١٢=١٤

٩- طعام: أظهرت دراسة إحصائية أن ١٣٥ شخصاً من بين ٢٢٥ شخصاً يفضلون الشوربة في وجبة الغداء بناء على هذه الدراسة كم شخصاً من بين ٨٠ شخصاً آخرين تم سؤالهم يتوقع أنهم يفضلون الشوربة في وجبة الغداء؟

١٣٥ ٢٢٥

س ٨٠

س = ١٣٥ ×٨٠٢٢٥= ٤٨

١٠- ألقيت قطعة نقدية ٣ مرات وظهر الشعار على القطعة في المرات الثلاث ما الاحتمال النظري لظهور الكتابة إذا رميت القطعة مرة أخرى؟

٣٨

١١- اختيار من متعدد: يحتوي إناء على ٣٦ كرة ملونة لها الحجم نفسه من اللون الأزرق والأخضر والأحمر والأصفر ما عدد الكرات الزرقاء في الإناء إذا كان احتمال سحب كرة زرقاء من الإناء دون النظر إليها هو ٤٩؟

أ. ٤

ب. ٨

جـ. ١٦

د. ١٨

٣٦ × ٤٩= ١٦

للوصول السريع إلى الدروس والاختبارات..

حمل تطبيق سبورة من متجر جوجل

النقاشات