للوصول السريع إلى الدروس والاختبارات..

حمل تطبيق سبورة من متجر جوجل

أنشطة الوحدة

الروبوتات في العالم الحقيقي

إثارة التفكير

إذا كان استخدام الروبوتات في المصنع يؤدي إلى الاستغناء عن العمالة البشرية، فهل يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث بطالة في المجتمع؟

مع دخول الروبوتات مجال التصنيع فإن العمالة البشرية إذا لم تعمل على تطوير نفسها وتنمية مهاراتها فإنها سوف تعاني من البطالة وسيحدث بطالة في المجتمع بالفعل.

إثارة التفكير

أحمد لديه مصنع صغير لإنتاج الأحذية والمنتجات الجلدية الأخرى، هل تعتقد أنه من المناسب استخدام الروبوتات في هذا المصنع؟ ولماذا؟

من غير المناسب استخدام الروبوتات في هذا المصنع؛ لأنه صغير وتكلفة إدخال الروبوت في هذا المصنع كبيرة جداً ولن تغطيها الأرباح الناتجة عن الإنتاج.

نشاط

ابحث في الإنترنت عن تطبيقات عسكرية وأمنية أخرى للروبوتات.

روبوت ريكون سكاوت ذو الحجم الصغير لا يتعدى طوله 7.5 بوصة وعرضه 3 بوصات ووزنه 1.2 رطل يعتبره الجيش مفيد وفخر؛ لأنه يمكن حمله في الجيب ووضعه خفية في أرض العدو وسيقوم هو بنقل كل المعلومات بكفاءة حيث أنه يعمل بهدوء مما يصعب اكتشافه كما أنه مزود بكاميرا غير مضيئة على الإطلاق وينتقل ببساطة وهدوء ويستطيع الالتقاط في منطقة مكشوفة حوالي 300 قدم أو من خلف حوائط أو أبواب بعمق 100 قدم وهو يعطي صورة واضحة جداً. كما أنه يتحمل الصدمات مثل أن يقذف من ارتفاع 30 قدم فوق أرض إسمنتية.

تصنيف الروبوتات

نشاط

استخدم الإنترنت وابحث عن تطبيقات أخرى للروبوتات في مجال الزراعة، وفي مجال صناعة الأغذية.

في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يعتبر الخس من المحاصيل الرئيسية هناك، إذ يمثل أكثر من 70% من جميع الخس المزروع في أمريكا، تقوم حالياً مزرعة إيرثباوند في ولاية كاليفورنيا، وهي من أكبر المزارع العضوية في أمريكا، باستخدام أنظمة روبوتية، من شركة Adept Technology، ومقرها في مدينة بليسانتون بولاية كاليفورنيا، حيث تقوم الروبوتات بدقة ومهارة بتعبئة وتغليف حزم الخس وإرسالها إلى الناقلات، ويمكن لكل روبوت من هذه الروبوتات أن يحل محل خمسة عمال.

للوصول السريع إلى الدروس والاختبارات..

حمل تطبيق سبورة من متجر جوجل

النقاشات