تسجيل الدخول
الصفحة الرئيسية
موادي
النقاشات
اختباراتي
محفظة الأسئلة
الصفوف الدراسية
بنك الأسئلة
عن سبورة
الاتصال بنا
الرئيسية
>
الصف السادس الابتدائي
>
المهارات الرقمية
>
الفصل الدراسي الأول
>
الوحدة الثالثة: العمل مع البرمجة
>
الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية
>
الأسئلة
الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية
طابق کل أمر بفئته المناسبة استعن بحاسبك للوصول إلى الإجابة الصحيحة.
قم بإنشاء مشروع جديد في سكراتش. ستتحدث القطة بعبارة "لنستمع لصوت العصفور". أضف صوت العصفور. اجعل القطة تتحرك 30 خطوة.
أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول "السلام عليكم"، ثم تتحرك مسافة 30 خطوة للأمام، في النهاية احفظ عملك.
أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك.
أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك. أكمل مشروع نزهتي. اجعل القطة تقول "لنقم بنزهة". أضف مقطعاً صوتياً من المكتبة للقطة. اجعل القطة تتحرك مسافة 200 خطوة. احفظ المشروع.
تم حفظ السؤال في محفظة الأسئلة
لايمكن حفظ السؤال لانه خارج الصف المحدد من قبلكم
تم حفظ السؤال في محفظة الأسئلة
لايمكن حفظ السؤال لانه خارج الصف المحدد من قبلكم