حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

تعلم القيادة على خمس مراحل

تنقلك هذه المراحل الخمس من التدريب من عمليات التحكم الأساسية في السيارة إلى القيادة على الطرق السريعة، حتى تصبح جاهزاً لإجراء الاختبار على الطريق، سيقوم مدربك بتقييم مدى تعلمك خلال كل مرحلة من هذه المراحل.

يتعين عليك تحقيق الأهداف في كل مرحلة قبل الانتقال إلى المرحلة التالية، وسيتم تقييم المهارات التي اكتسبتها في كل مرحلة لمراجعة نقاط الضعف لديك قبل البدء بتعلم مهارات إضافية.

المرحلة 1 - العمليات الأساسية المرتبطة بتشغيل السيارة:

  • سيتم إجراء ذلك داخل ساحة أو موقع معتمد. سيتم تدريبك على العمليات الأساسية المرتبطة بالمركبة استعداداً للقيادة على الطرق العامة.
  • معرفة أماكن أدوات التحكم بالسيارة وكيفية استعمالها.

المرحلة 2 - القيادة في شوارع ذات الاتجاهين:

سيتم إجراء ذلك على الطرق العامة ذات الكثافة المرورية الخفيفة إلى المتوسطة، على الشوارع ذات الاتجاهين بسرعة 40 إلى 60 كم / ساعة. ستستخدم مهارات التحكم في سيارتك على طرق هادئة منخفضة السرعة. ستمنحك هذه المرحلة فرصة لممارسة القيادة على طرق حقيقية، دون الاضطرار إلى التعامل مع الازدحام المروري.

المرحلة 3 - القيادة في طرق متعددة المسارات بسرعة 80-60 كم / ساعة:

سيتم إجراء ذلك على طرق عامة متعددة المسارات ذات كثافة مرورية متوسطة إلى كثيفة. ستشتمل هذه الطرق على تقاطعات رئيسية، وقد تكون أكثر ازدحاماً وظروف مرورية أكثر صعوبة.

المرحلة 4 - مناورات خاصة (الساحة):

في هذه المرحلة، يتوقع منك القيادة بمفردك في الساحة. من المهم أن تمارس هذه المناورات الخاصة حتى تتمكن من التعامل مع السيارة بمهارة في مختلف المناورات.

المرحلة 5 - اختبار الساحة والتقييم على الطريق والقيادة على الطرق السريعة:

في هذه المرحلة الأخيرة من تعلم القيادة، ستخضع لاختبار الساحة، وتقييم السياقة المبدئي لإعدادك للاختبار على الطريق. بعد الانتهاء من تقييمك على الطريق، سيتعين عليك حضور حصص التدريب المحددة للقيادة على الطرق السريعة وفقاً لمنهج التدريب المعتمد لدى الهيئة.

حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات