حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

الإشارات التحذيرية

تنبه الإشارات التحذيرية مستعملي الطريق إلى ظروف المخاطر المحتملة، حيث قد تكون هذه المخاطر في بعض الأحيان مخفية، وتنقسم الإشارات التحذيرية إلى ثلاث مجموعات:

  • إشارات التحذير المسبق.
  • إشارات التحذير بمخاطر محددة.
  • إشارات التحذير البيانية.

إشارات التحذير المسبقة:

تقدم هذه الإشارات لمستعملي الطريق تحذيراً مبكراً بتغير في الظروف.

مثال

إشارات التحذير المسبق:

مثال

مثال

إشارات التحذير المسبق:

مثال

مثال

مثال

مثال

توخ الحيطة والحذر عند القيادة بالقرب من المدارس، وخاصة في أوقات وصول التلاميذ إلى المدرسة في بداية اليوم المدرسي أو عند مغادرتها في نهايته، لأن هذه الأوقات هي أكثر فترات اليوم ازدحاماً ، كما أن الأطفال لا يملكون احساساً قوياً حيث بالسلامة على الطريق، وخاصة عندما يكونوا صغاراً جداً حيث قد يقوموا بعبور الطريق دون النظر، أو قد يكونوا قد شرعوا في العبور عند اقترابك.

انتبه لحدود السرعة في المنطقة لأنها على الأرجح أن تكون أدنى من الطرق المجاورة، الأنوار الوميضة تعلمك أيضاً بأنك تقترب من مدرسة.

الإشارات التي تحمل رسم حيوان، مثل الجمل، تحذر السائقين بأنه قد تكون هناك حيوانات سائبة على الطريق، ويمكن أن يمثل الرسم في الإشارة حيوانات أخرى مثل الأغنام أو الماعز، ويتم بصورة منتظمة سوق قطعان الحيوانات الأليفة عبر الطرق، وقد يتم عرض إشارات مؤقتة تشير إلى المنطقة التي ستعبر فيها الحيوانات الطريق.

خفف سرعتك عند رؤيتك لهذه الإشارات، وانتبه للحيوانات على الطريق، اترك مسافة كبيرة قدر الإمكان لإتاحة المجال لتحركاتها غير المتوقعة.

لا تستعمل جهاز التنبيه إطلاقاً بالقرب من الحيوانات ـ قد يخيفها صوت الجهاز ويمكن أن يسبب جريانها والتسبب بوقوع حادث.

قاعدة هامة!

سرعة مركبته أمام المدارس. (مادة ،39 اللائحة التنفيذية، قانون المرور الإتحادي رقم 21 لسنة 1995م، دولة الإمارات العربية المتحدة).

إشارات التحذير بمخاطر محددة:

تحدد هذه الإشارات مخاطر عينية مثل بنية جسر، أو حواجز واقية أو جزر مرورية، الإشارات أدناه هي بعض الأمثلة على إشارات التحذير بمخاطر محددة.

مثال

إشارات التحذير البيانية:

تستعمل هذه الإشارات عندما لا يتيح حجم إشارات التحذير المسبق المثلثة مساحة كافية للصورة، أو ليست كبيرة إلى الحد الذي يلفت الانتباه إلى المخاطر إلى الأمام على الطريق، وتوجد عادة على الطرق السريعة وتقع ضمن التصنيفات العامة التالية:

حركة السير متأثرة بعائق (قد يكون العائق حقيقياً أو متوقعاً):

  • مسار إضافي إلى الأمام على الطريق.
  • استعمال المسار منظم (مثل مسار للشاحنات فقط).
  • اندماج مسارات.

التالي بعض الأمثلة على إشارات التحذير البيانية.

مثال

حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات