حلول أسئلة الصف الخامس الابتدائي

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

حل أسئلة التواصل اللغوي: كتابة سيرة شخصية وطنية رائدة

التواصل اللغوي

١. أختار شخصية وطنية رائدة في المملكة العربية السعودية.

٢. أقرأ عن الشخصية المختارة، ثم أكتب السيرة مع مراعاة التسلسل الآتي في عرضها.

  • الاسم.
  • المولد (التاريخ، المكان)
  • النشأة.
  • التحصيل العلمي.
  • الإنجازات.
  • الوفاة (التاريخ والمكان) عن الكتابة عن شخص فارق الحياة.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود: ولد محمد في مدينة الرياض في يوم السبت ١٥ ذو الحجة ١٤٠٥هـ الموافق ٣١ أغسطس ١٩٨٥، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز، والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.

تلقى تعليمه العام في مدارس الرياض، وأنهى دراسته الثانوية في العام ٢٠٠٣، ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة، أكمل خلال فترة تعليمه عدداً من الدورات والبرامج المتخصصة، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته،

شغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي عند تولي والده الحكم في يناير ٢٠١٥ وحتى أبريل ٢٠١٥، في ٢٩ أبريل ٢٠١٥ صدر أمر ملكي نص على اختياره ولياً لولي العهد، وتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء السعودي.

اختير بمنصب ولي العهد يونيو ٢٠١٧، بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

أظهر محمد بن سلمان توجهات انفتاحية ومختلفة عمن سبقه من قيادات السعودية، فشهدت البلاد خلال فترة ولاية عهده السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ودخول الملاعب الرياضية وتفعيل هيئة الترفيه، وتحدث بصراحة عن توجه السعودية لمكافحة ما يسمى بالتشدد الديني داخل الدولة - الذي يعرف محلياً بالصحوة - ووصفه بالدخيل على المجتمع السعودي، أطلق خطة رؤية السعودية ٢٠٣٠.

حلول أسئلة الصف الخامس الابتدائي

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات