حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

أحزمة الأمان

أحزمة الأمان تنقذ حياة الناس.

إن وضع حزام الأمان يساعد في الحفاظ على سلامتك إذا تم وضعه بشكل صحيح. وأحزمة الأمان مصممة لوضعها على البنية العظمية للجسم، ويتعين وضعها عبر مقدمة الحوضين، والصدر، والكتفين ويتعين أن لا يلامس شريط الكتف الرقبة، وأن يوضع شريط الحوض حول الوركين.

  • حزام الأمان يجب تعديله بحيث يكون مشدوداً لتوفير الحماية المصمم من أجلها، الحزام المرخي يخفض إلى حد كبير من الحماية لمستعمله.
  • يجب أن لا يكون ملتوياً.
  • يجب أن يثبت راكباً واحداً فقط.

قاعدة هامة!

ويلتزم قائد المركبة والراكب في المقعد الأمامي بربط حزام الأمان أثناء السير في الطرق (الماة 31 من اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الإتحادي رقم 21 لسنة .1995).

تأكد من وضع كل ركاب المركبة لأحزمة الأمان في كل رحلة.

من الأهمية بمكان أن تضع حزام الأمان بأسرع وقت ممكن بعد جلوسك في مركبتك، وأن تضعه في كل الأوقات حتى ولو كنت ستقود لمسافة قصيرة.

إن أحزمة الأمان تثبتك بإحكام في مكانك، وإذا كنت السائق سيساعدك ذلك أيضاً بالسيارة في حالة حدوث اصطدام.

وتحمي أحزمة الأمان كل ركاب المركبة، وإذا لم يكن حزام الأمان موضوعاً في حال حدوث اصطدام، قد تتوقف المركبة فجأة، ولكن الأشخاص بداخلها سيستمرون في التحرك داخلها بالسرعة الأصلية للمركبة، وتحدث عادة إصابات خطيرة عند ارتطام الركاب بعضهم بالبعض أو بأجزاء من السيارة، مثل المقود، أو ذراع ناقل الحركة (الجير)، أو زجاج السيارة الأمامي، أو ظهر المقعد الأمامي، وذلك خلال الاصطدام.

تتيح لك أحزمة الأمان أيضاً الفرصة لتفادي إصابات خطيرة. إذا لم تكن تضع حزام الأمان قد تقذف من مركبتك.

ومن المهم معرفة أن الوسائد الهوائية لا تحل مكان أحزمة الأمان، لأنه مع الوسادة الهوائية لا تزال هناك إمكانية أن تقذف من السيارة، لذا دائماً ضع حزام الأمان بشكل صحيح. ساعد في الحفاظ على سلامة ركابك بالتأكد من وضعهم لأحزمة الأمان.

النساء الحوامل بحاجة أيضاً إلى استعمال حزام الأمان للحفاظ على سلامتهن وسلامة أجنتهن.

مثال

لماذا يجب وضع مقعد الأطفال الرضع مواجهاً للخلف في مقعد السيارة الخلفي؟

تمّ تصميم مقاعد الأطفال بالسيارة (أو أحزمة المقاعد للبالغين) لامتصاص قوة الصدمات الناتجة عن اصطدام السيارة وتوزيع قوة الاصطدام المتبقية على مساحة أكبر من الجسم إن جسم الرضيع خصوصاً في منطقة الرقبة ليس قوياً بما يكفي لتحمل قوة الاصطدام عندما يكون المقعد موجهاً إلى الأمام في حين أن المقعد الموجه للخلف يوزع قوة الاصطدام على طول الظهر والرقبة والرأس، ويقلل من قوة الصدمة و الإجهاد على أي جزء من الجسم، ولا ينبغي أبدا أن يوضع مقعد الطفل الموجه للخلف على مقعد الراكب الأمامي، لما قد ينتج عن ذلك من إصابة مميتة جراء الارتطام بالوسادة الهوائية.

سلامة الأطفال في المركبة:

عند بلوغ الطفل الوزن الأقصى المحدد لمقعد أمان الأطفال المواجه للخلف، يتطلب منكم تحويل مقعد الأمان إلى وضعية مواجهة للأمام، عندما يتجاوز الطفل الوزن الأقصى المحدد لمقعد أمان الأطفال المواجه للأمام والمجهز بأحزمة خاصة، يتعين تبديل المقعد بمقعد أمان داعم مجهز بحزام.

مثال

حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات