حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

القيادة أثناء الأجواء المطرة

يندر هطول الأمطار الغزيرة في دبي، ولكن عندما تهطل فإنها تتسبب بتجمعات برك المياه وارتفاعها لمستويات عالية، ويحتاج السائقون لتوخي مزيد من الحذر عند قيادة السيارة عبر المناطق التي غمرتها مياه الأمطار لأنه يكون من الصعب تخمين مدى عمق المياه بشكل دقيق، ومن فوق سطح المياه، لا يمكن للسائق معرفة ما إذا كانت هناك مخاطر خفية في المسار الذي يقود فيه مثل الأدوات الحادة أو الحفر العميقة.

لضمان سلامتك، من الأفضل تجنب القيادة عبر طرق غمرتها مياه الأمطار الغزيرة. ولكن إن دعت الضرورة لفعل ذلك، فيجب القيادة بحذر شديد مع الأخذ بعين الاعتبار ما يلي:

  • بالنسبة للسيارات الصالون يجب الأخذ في الحسبان أن لا يتجاوز ارتفاع حجم المياه 50 ٪ من ارتفاع الإطارات حيث أن تجاوز المياه لهذا الارتفاع يؤدي إلى دخولها إلى ماسورة العادم وبالتالي تعطيل المحرك.
  • لا تقد سيارتك بسرعة في طريق غمرته المياه حتى لو كان مستوى ارتفاع المياه عند أو أقل من 50 ٪ من ارتفاع الإطارات، فقد تجتاح مياه الأمطار سيارتك وتدفعها بقوة بعيداً.
  • اختر ناقل السرعة الأدنى وقد بسرعة بطيئة وحافظ على تسارع سلس مع ضبط دوران المحرك للحيلولة دون دخول المياه لماسورة العادم.
  • كن حذراً أثناء قيادتك للمركبة في طريق مغمور بالمياه، فقد تتسبب في تطاير المياه على جانبي الطريق ويطير رذاذها على المركبات الأخرى والمشاة.
  • ما أن تنتهي من عبور المنطقة المغمورة بالمياه بنجاح، تجنب الزيادة في السرعة لأن المكابح لن تكون فعالة آنذاك بسبب الرطوبة، يجب عليك الضغط على الفرامل بشكل متكرر للمساعدة على إزالة الرطوبة فيها حتى يتم استعادة كفاءتها المعتادة.
  • إن السيارات الحديثة تتميز بمكونات إلكترونية حساسة قد تتعطل عندما تغمرها المياه، قد سيارتك على الفور لورشة الصيانة للتحقق بعد قيادتك في ظروف مطرية.

مثال

حلول أسئلة جديد مجد غير مفعل

حل اسئلة رياضيات - علوم - عربي وجميع الكتب والمواد الأخرى في موقع موقع سبورة - طلاب السعودية

النقاشات